العالم

مرهم جاهز لعلاج كورونا!

أودى فيروس كورونا كوفيد 19 بحياة أكثر من 800000 شخص حتى الآن في جميع أرجاء العالم، منذ انتشاره نهاية شهر ديسمبر من العام 2019 في مدينة ووهان الصينية.

 وفي الوقت الذي يسارع فيه العلماء الزمن من أجل إيجاد لقاح أو عقار فعال للوباء القاتل، أعلنت شركة أدوية أمريكية أنها تعد مرهما يمكن استخدامه للقضاء على فيروس كورونا.

العلماء  الذين يعملون على المشروع  أكدوا أن المرهم المسجل بدون وصفة طبية والمسجل لدى إدارة الغداء والدواء الأمريكية أثبت أنه فعال ويقتل الالتهابات الفيروسية بما في ذلك فيروس كورونا الفتاك.

وصرحت الشركة الأمريكية في بيان أنه وفقا لتقرير المختبر الذي أجرى الاختبار لم يتم اكتشاف أي فيروس معدية بعد 30 ثانية من استعمال علاج تي 3 إكس.

وقال الدكتور برايان هوبر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أدفنس بينيتريشن تيكنولوجي التي يقع مقرها في إنديانا وتكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، إنه يعتقد أن المرهم سيقلل من احتمال الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 عن طريق وضعه في الأنف.

وكشفت الشركة الأمريكية عن نتائج تقييم مختبري مستقل لتركيبة طبية موضعية تخفف من دخول فيروس كورونا إلى الجسم عبر الأنف، مما يقلل بشكل كبير من احتمالية إصابة الأشخاص بالوباء، خاصة وأن كورونا ينتقل عبر الأنف والفم والعينين.

وأكدت الشركة أن المرهم عبارة عن تركيبة بدون وصفة طبية مسجلة لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، ما يعني أنه لا يحتاج الشخص إلى وصفة طبية من أجل استعماله.

وأضافت الشركة أن المرهم فعال وسهل الاستخدام ويمكن استعماله بشكل شخصي دون الحاجة إلى مساعدة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى