إفريقيا

شاهد: سعيد يؤكد أن تونس ليست شقة مفروشة للبيع أو الإيجار

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن المهاجرين يلقون معاملة إنسانية في تونس، وأضاف أن الشرطة التونسية قامت بحماية من جاؤوا إلى بلادنا ويرغبون الاستقرار بها عكس ما يشاع.

تصريحات الرئيس التونسي المثير للجدل جاءت خلال استقباله رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، في قصر قرطاج، في لقاء تناول الوضع العام في تونس وسير العمل الحكومي خلال الأيام المنصرمة.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية التونسية أن اللقاء شمل أيضا “موضوع الهجرة غير الشرعية وما يلقاه هؤلاء المهاجرون من معاملة إنسانية عكس ما تروج له الدوائر الاستعمارية، وعملاؤها من الذين لا هم لهم سوى خدمة هذه الدوائر”، حيث اعتبر البيان أنه “ليس أدل على ذلك من أن مواقفهم هي نفس مواقف الأبواق المسعورة في الخارج، التي تمهد إلى استيطان من صنف جديد، وتزيف الحقائق ونشر الأكاذيب”.

وشدد سعيد، على أن “هذه المخططات مفضوحة ومعلومة منذ وقت غير بعيد، وانخرط فيها من يتباكى اليوم وهو كان في السلطة ولفظه الشعب، ولفظه التاريخ”.

وأضاف سعيد قائلا إن “تونس ليست شقة مفروشة للبيع أو للإيجار، وأن هؤلاء المهاجرين الذين هم في الواقع مهجرون لم يتخذوا من تونس مقصدا لهم، إلا لأنه تم تعبيد الطريق أمامهم من قبل الشبكات الإجرامية التي تستهدف الدول والبشر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى