العالم

الإمارات تعيد فتح مطاراتها

أعلنت حكومة الإمارات هذا اليوم الخميس عن إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت عقب توقف اضطراري منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19. وستسير مجموعة طيران الإمارات رحلات ترانزيت إلى 29 وجهة في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية بحلول منتصف شهر يونيو الجاري.

ونشرت الحكومة الإماراتية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي فيديو وكتبت في التغريدة:” الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات تعلن إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت وتستعرض مستجدات الحالات المرتبطة بكوفيد 19 في الدولة.”

وعقب إعلان الخبر قام الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالترحيب بقرار الحكومة الإماراتية وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر.

“نرحب بقرار حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت. وسوف تعلن طيران الإمارات وفلاي دبي عن استئناف خدمات الركاب إلى مزيد من الوجهات مع إمكانية مواصلة السفر عبر دبي.”

شركة طيران الإمارات بدأت في 21 من شهر مايو الفائت إعادة تشغيل الرحلات الجوية إلى كل من مطار لندن هيثرو البريطاني، وكذلك مطار فرانكفورت الألماني ومطار العاصمة الفرنسية باريس ومطار مدينة ميلانو الإيطالية ومطار العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة شيكاغو الأمريكية ومطار تورنتو الكندي ومطاري سيدني وملبورن بأستراليا.كما يمكن للمسافرين عبر طيران الإمارات مواصلة سفرهم بين كل من أستراليا وبريطانيا عبر دبي.

للإشارة، طيران الإمارات التي تعتبر أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط أعلنت يوم الأحد تسريح عدد من موظفيها بسبب الصعوبات المالية الناجمة عن جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى