العالم

ترامب.. وارتداء الكمامة بسبب كورونا

منذ تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في الولايات المتحدة الأمريكية، لم نشاهد حتى الآن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يضع كمامة واقية في ظهوره على وسائل الإعلام والندوات الصحفية التي يعقدها من البيت الأبيض أو حتى لخرجاته وتنقلاته.

الرئيس الجمهوري المثير للجدل صرح أن ارتداء الكمامة لن يكون مشكلة بالنسبة إليه، وأكد أن الوباء القاتل “سيختفي في وقت معين”.

وأعلن ترامب لموقع في حوار مع فوكس بيزنس:”ارتداء الكمامة لن يكون مشكلة بالنسبة لي إذا كنت على مقربة من الناس فسأقوم بوضعها”.

وتابع ترامب الذي يسعى لإعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 3 من شهر نوفمبر المقبل أنه “في أغلب الأوقات، لا أكون على مقربة من الناس، كما  أن جميع الأشخاص الذين قابلتهم خضعوا لفحص كورونا كوفيد 19 مسبقا.”

 وقال ترامب الذي يشكك في فكرة جعل ارتداء الكمامة إجباريا في جميع أرجاء البلاد: “أنا أؤيد وضع الكمامات، لأنها في اعتقادي أمر مهم وضروري”.

وأضاف ترامب “هناك مناطق عديدة في جميع أرجاء البلاد يبقى فيها المواطنون على مسافة بعيدة عن بعضهم بعضا ويحترمون قواعد التباعد الاجتماعي”.

وتابع ترامب “أعتقد أننا نتعامل بطريقة جيدة مع فيروس كورونا كوفيد 19 ، لذلك أعتقد أنه سيختفي في وقت ما بطريقة ما، وأعتقد أننا سنحصل على لقاح للوباء قريبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى