flickr/Arleco Producciones

العالم

منظمة الصحة العالمية تستأنف اختبارات هيدروكسي كلوروكين لعلاج مرضى كورونا

By Kiosque24

June 03, 2020

أعلنت منظمة الصحة العالمية هذا الأربعاء عن استئناف اختبارات عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين في علاج المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس صرح في مؤتمر صحفي، أنه سيتم إعادة عقار هيدروكسي كلوروكين إلى برنامج تجربة التضامن للاختبارات العالمية للأدوية المحتملة ضد فيروس كورونا كما نصح به الخبراء.

وأضاف:”حسب المعلومات المتوفرة لدينا بخصوص عدد الوفيات في العالم، أكد فريق اللجنة أنه لا داعي لتغيير تدابير وبروتوكولات الاختبارات.”

Based on available data, the #COVID19 Solidarity Trial Data Safety & Monitoring Committee recommended there are no reasons to modify the trial protocol. The Executive Group endorsed the continuation of all arms of the Trial, including the use of hydroxychloroquine. https://t.co/r88DVEvZ3j pic.twitter.com/cYITShxcE7

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) June 3, 2020

وأوضح تيدروس أدهنوم غيبريسوس أن:”الفريق التنفيذي صادق على مواصلة تجارب جميع أنواع الأدوية والعقارات في إطار برنامج تجربة التضامن، بما في ذلك تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين“.

استئناف اختبارات العقار المثير للجدل لا يعني الاعتراف بفعاليته في علاج المصابين بالفيروس لأنه لا توجد حتى الآن أدلة تثبت نجاعته مئة بالمئة أو فعالية عقار آخر في خفض مستوى الوفيات الناجمة عن الفيروس القاتل حسب رئيس المنظممة العالمية.

واعتمدت عدة دول في علاج مواطنيها على عقاري كلوروكين و هيدروكسي كلوروكين المضادين لمرض الملاريا، كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تناول العقار.

Last week the #COVID19 Solidarity Trial Executive Group implemented a temporary pause of the hydroxychloroquine arm of the trial, because of concerns about the safety of the drug. This decision was taken as a precaution while the safety data were reviewed.https://t.co/3mGO6fT41d

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) June 3, 2020

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 25 من شهر مايو الفائت تعليق استخدام هيدروكسي كلوروكين في اختباراتها لعلاج كورونا حتى إشعار آخر.