إفريقيا

الجزائر تواصل استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج ضحايا كورونا

بعد الجدل الواسع حول فعالية هيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا كوفيد 19 ، وبالرغم من تعليق منظمة الصحة العالمية للتجارب السريرية لدواء الملاريا كإجراء احترازي، ستواصل الجزائر استعمال العقار لعلاج ضحايا الوباء القاتل على أراضيها.

اللجنة العلمية لمتابعة انتشار كورونا في الجزائر قالت إنها قامت بعلاج آلاف المصابين بعقار هيدروكسي كلوروكين بشكل ناجح دون تسجيل أعراض جانبية عند المرضى ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة ناجمة عن تناول الدواء.

وتستخدم الجزائر منذ نهاية شهر آذار/مارس الماضي عقار هيدروكسي كلوروكين مع المضاد الحيوي أزيتروميسين، لعلاج كل المصابين.

المتحدث باسم اللجنة العلمية لمتابعة الوباء في الجزائر جمال فورار، صرح أن هناك حوالي 15000 مصاب أو مشكوك في إصابته بالفيروس لا تظهر عليه أعراض كورونا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين أنها علقت مؤقتا التجارب السريرية لعقار هيدروكسي كلوروكين والتي تجريها حاليا مع شركائها في عدة دول لمعرفة مدى فعالية العقار.

وسجلت الجزائر خلال ال24 ساعة الماضية، 194حالة إصابة مؤكدة و 8 وفيات جديدة، حالتين بولاية تيارت و حالة واحدة في كل من ولايات الوادي و عين الدفلة و سطيف و البويرة و البيض و الاغواط.

وتعتبر الجزائر من أكثر دول القارة السمراء تضررا بكورونا بتسجيل 8503 إصابات و 609 وفيات منذ تسجيل أول حالة في البلاد في 25 من شهر شباط/فبراير الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى