مال و أعمال

ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية

ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، بعدما عزز محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يونيو توقعات برفع أسعار الفائدة مرة أخرى بحلول نهاية يوليو.

واتفق جميع مسؤولي البنك المركزي الأمريكي تقريبا الشهر الماضي على الإبقاء على أسعار الفائدة مستقرة، وتوقع كثيرون أن صانعي السياسة سيضطرون في نهاية المطاف إلى تشديد السياسة النقدية بصورة أكبر، وهو توقع أدى إلى زيادة عوائد سندات وزارة الخزانة الأمريكية ومكاسب الدولار التي حققها في وقت سابق.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى منها اليورو والين، 0.26 بالمئة ليسجل 103.330.

وانخفض اليورو 0.21 بالمئة إلى 1.0854 دولار، وارتفع الدولار أمام الين ليصل إلى نحو 144.48 ين، لكنه ما يزال أقل من عتبة 145 ينا التي استدعت تدخل السلطات اليابانية في الخريف الماضي.

وقفز الدولار الأسبوع الماضي لفترة وجيزة إلى 145.07 ين للمرة الأولى منذ نوفمبر.

وتحرك سعر صرف الدولار أمام الين إلى حد كبير بالتوازي مع حركة عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات التي ارتفعت إلى 3.9375 بالمئة بعد صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي.

وهبط الدولار الأسترالي 0.5 بالمئة إلى 0.6658 دولار أمريكي ليواصل الهبوط لخامس يوم. وتعافى اليوان ليرتفع 0.37 بالمئة مسجلا 7.2611 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى