العالم

واشنطن تعزز حماية خبير الفيروسات أنطوني فاوتشي الذي يكافح كورونا ويعارض ترامب

عقب تلقيه تهديدات لاختلافه مع رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول جائحة كورونا كوفيد 19 ، عززت السلطات الأمنية الأمريكية الحماية لخبير الفيروسات الطبيب أنطوني فاوتشي الذي يعد أبرز عضو في الفريق الأمريكي الخاص بمكافحة وباء كورونا.

فاوتشي البالغ من العمر 79 عاما يحظى بسمعة طيبة من قبل الأمريكيين خاصة وأنه يقدم معلومات بشكل يومي وآخر المستجدات لمكافحة الفيروس القاتل الذي أودى بحياة أكثر 50 ألف حول العالم وأكثر من 5100 شخص في الولايات المتحدة التي باتت بؤرة للوباء.

الطبيب الذي يترأس إدارة المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع للدولة منذ العام 1984 والذي يطل على الأمريكيين إلى جانب ترامب مباشرة من البيت الأبيض تعرض لهجوم من قبل المحافظين علة وسائل التواصل الاجتماعي بسبب معارضته لآراء الرئيس الأمريكي حول تفشي الوباء في الولايات المتحدة الأمريكية وطريقة التعامل مع هذه الأزمة الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن مسار فاوتشي المهني في المعهد الوطني للأمراض المعدية تزامن مع ظهور مرض نقص المناعة المكتسبة خلال القرن الماضي، إلا أنه لا مجال للمقارنة بينه وبين فيروس كورونا الذي يصيب الجهاز التنفسي ويتمدد بسرعة وأودى بحياة الآلاف في جميع أرجاء المعمورة.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى