العالم

خبر سار.. فايزر تكشف نتائج تجاربها على لقاح ضد كورونا

خبر سار أعلنته شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية، هذا اليوم الاثنين، إذ أكدتا أن اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 الذي تعملان على تطويره يعتبر فعالا بنسبة 90 بالمئة، عقب التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي المرحلة الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه وبيعه وبدء استعماله.

وأعلنت الشركتان في بيان مشترك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه جرى قياس فعالية اللقاح عن طريق المقارنة بين عدد المشاركين في التجارب والذين أصيبوا بالوباء الفتاك ضمن المجموعة التي تلقت اللقاح وبين عدد المصابين ضمن مجموعة أخرى تلقت لقاحا وهميا، عقب أسبوع من تلقي الجرعة الثانية و شهر تقريبا من تلي الجرعة الأولى.

وأكد الرئيس الأرميكي المنتخب جو بايدن أنه يرى مؤشر “أمل” في إعلان شركتي فايزر وبيونتيك التوصل إلى لقاح فعّال للوقاية من كورونا، وحذر من أن “المعركة” لا تزال طويلة ضد الوباء الفتاك.

من جهته أشاد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بخبر إثبات فعالية اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك بنسبة 90 بالمئة في الوقاية من عدوى كورونا.

وكتب ترامب على حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “البورصة تسجل ارتفاعا كبيرا، لقاح في الطريق قريبا. فعال بنسبة 90 بالمئة. نبأ سار!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى