رياضة

مونديال قطر 2022.. تعرف على برنامج وتوقيت مباريات منتخب المغرب

 أسفرت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم التي سحبت يوم الجمعة في الدوحة، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخب بلجيكا الذي وصل إلى نصف النهائي في مونديال روسيا 2018، إضافة إلى منتخب كرواتيا وصيف بطل نسخة روسيا، ثم منتخب كندا الذي بلغ المونديال للمرة الأولى منذ 36 سنة إذ كانت آخر مشاركة له في العام 1986.

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم:

الأربعاء 23 نوفمبر تشرين الثاني 2022:

المغرب – كرواتيا ( : 11:00 غرينيتش+1)

الأحد 27 نوفمبر تشرين الثاني:

بلجيكا – المغرب( : 20:00 غرينيتش+1)

الخميس 1 ديسمبر كانون الأول:

كندا – المغرب( : 16:00 (غرينيتش+1)

يشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم يشارك للمرة السادسة في منافسات كأس العالم.

المشاركة الأولى في مونديال المكسيك 1970

شارك أسود الأطلس في المونديال للمرة الأولى في تاريخهم في البطولة التي استضافتها المكسيك في العام 1970، وودعوا البطولة من دور المجموعات عقب خسارة أمام ألمانيا بهدفين نظيفين وخسارة في المباراة الثانية أمام البيرو بثلاثية نظيفة، وتعادل إيجابي في المباراة الثالثة مع منتخب بلغاريا بهدف لمثله.

المشاركة الثانية في مونديال المكسيك 1986

حقق المنتخب المغربي أفضل إنجازاته على الإطلاق في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، بتأهله إلى الدور الثاني في مونديال المكسيك في العام 1986 بعدما تصدر مجموعته، عقب التعادل في مباراتين ضد المنتخبين الإنجليزي، والبولندي، والفوز على المنتخب البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف، ليكون بذلك المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصعد إلى الدور الثاني في تاريخ كأس العالم.

وفي الدور الثاني اصطدم المنتخب المغربي بنظيره الألماني، وانهزم بصعوبة بهدف نظيف في آخر دقائق المباراة.

المشاركة الثالثة في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994:

شارك المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1994 وكانت الأسوأ للمغرب، بخروجه من دور المجموعات عقب 3 هزائم في مبارياته الثلاث، خسارة أولى أمام بلجيكا بهدف نظيف، وخسارة ثانية أمام منتخب السعودية بهدفين لواحد، وخسارة ثالثة أمام هولندا بهدفين لواحد.

المشاركة الرابعة في مونديال فرنسا 1998

قدم المنتخب المغربي أداءا جيدا في مونديال فرنسا في العام 1998 في دور المجموعات تعادل أمام النرويج بهدفين لمثلهما، وانهزم أمام المنتخب البرازيلي بثلاثية، وفاز على المنتخب الاسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد.

إلا أن نتيجة مباراة النرويج  والبرازيل ضمن نفس المجموعة، والتي انتهت بهزيمة غير متوقعة لراقصي السامبا، عجلت بخروج أسود الأطلس من دور المجموعات.

المشاركة الخامسة في مونديال روسيا 2018

قرعة مونديال روسيا 2018 وضعت المنتخب المغربي في مجموعة الموت تضم منتخبات إيران، وإسبانيا، والبرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى