العالم

من يكون محمد الضيف المطلوب الأول لإسرائيل والذي فشلت في اغتياله؟

تواصل إسرائيل استهداف محمد الضيف والذي تلقبه ب “زعيم الإرهاب المراوغ”، بعدما فشلت سبع مرات في قتله، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يسعى لقتل رئيس الأركان في الجناح العسكري لحركة حماس، محمد ضيف في غزة، وقالت المصادر إنها تحاول قتله قبل أكثر من أسبوع على بدء الحملة العسكرية على غزة إلا أنه نجا مرتين وأصيب بجروح بحسب الجيش الإسرائيلي.

الحملة المستمرة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ضد حركة تهدف إلى قتل كبار قادة حماس من ضمنهم ضيف، الذين يختفون عن الأنظار لتجنب ضربات الجيش الإسرائيلي.

محمد ضيف، هو أحد المطلوبين في إسرائيل لأزيد من 25 عاما لتورطه في تخطيط وتنفيذ هجمات في إسرائيل.

حاول الجيش الإسرائيلي قتل ضيف خمس مرات خلال السنوات الفائتة، إضافة إلى مرتين خلال هذا الشهر إلا أن المحاولات باءت بالفشل.

وتقول وسائل الإعلام الإسرائيلية إن ضيف فقد عينه في العام 2002 أثناء محاولة اغتياله الثانية بعد الأولى في العام 2001، والثالثة في العام 2003، كما فقد ساقيه وذراعه في غارة إسرائيلية على غزة في العام 2006.

ونجا ضيف مرة أخرى خلال حرب غزة في العام 2014، إلا أن الجيش الإسرائيلي قتل زوجته وابنه الرضيع وابنته البالغة من العمر 3 سنوات واعتقد أنه كان من ضمن الضحايا، إلى أن تبين أنه مازال على قيد الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى