ثقافة

نجوم مسرحية “مدينة الأضواء”: عرض تربوي استعراضي هادف

عبد الستار ناجي – الكويت


شدد عدد من نجوم مسرحية الاطفال الجديدة – مدينة الاضواء – على ان المسرحية ذات ابعاد تربوية تعليمية هادفة تقدمها مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التى كانت دائما حاضنة للابداع الخليجي .
وفي تصريح خاص قال الكاتب المسرحي عثمان الشطي اننا امام عرض مسرحي ذو ابعاد تربوية اجتماعية هادفة تسعي لترسيخ دور الطفل والاسرة في تلاحم مشترك وتؤكد على مقدرة الطفل في تحقيق احلامه واماله متجاوزا كافة المصاعب والتحديات التى تعترض طريقه .
واشار الشطي الى انه يشعر بالفخر والاعتزاز لهذا التعاون الفني المشترك مع مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك ذلك الصرح الاعلامي والذي يمثل البيت الاعلامي لابناء دول مجلس التعاون الخليجي . وفرصة حقيقية لتقديم انتاج مسرحي يستعيد امجاد مسرح الطفل الذى عرفناه في المرحلة الذهبية من تاريخ عروض مسرح الطفل في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي .
من جانبها قالت الفنانة فوز الشطي : مسرحية – مدينة الاضواء – ترتكز من حيث المضمون والشكل على ترسيخ مجموعة هامة من القيم التربوية والتعليمية الهادفة والتى تؤكد على دور الاسرة وايضا العلاقة بين الام وابناءها . حيث اجسد في المسرحية دور الام ( بسمة ) التى تجتهد من اجل العثور عن ابنتها التى فقدتها جراء غرق القارب الذي كانا يستقلانه . وسط احداث ومغامرات واجواء استعراضية تحمل المتعة وايضا الرسائل الاجتماعية الهادفة المضمون .
بدوره قال الفنان بشار الجزاف : مسرحية – مدينة الاضواء – تختصر الكثير من الابعاد التربوية الهادفة عبر حكاية الطفلة ( امل ) التى تضيع عن والدتها لتفعل المستحيل من اجل العودة الى حضن والدتها اولا وايضا تحقيق ذاتها عبر ما تمتلك من مواهب وقدرات ابداعية تجعلها تحتل مكانتها بين اقرانها الاطفال في عالم الاستعراضات والفنون .
وتابع الفنان الجزاف قائلا : رحلة ممتعة تقوم بها الطفلة – امل – مليئة بالمغامرات والمصاعب والتحديات التى تؤكد على مقدرة الطفل في تجاوز التحديات ودور واهمية الاسرة المتكاتفة والمتعاونة . وهنا اشير ايضا الى الفريق الرائع لهذا العرض المسرحي الذى يأتى تحت مظلة مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الحاضنة الاساسية للابداع الفني والاعلامي الخليجي .
من جانبة قال الفنان يوسف البلوشي : في اطار تربوي هادف تنطلق احدث مسرحية الاطفال – مدينة الاضواء – عبر شخصيات مكتوبة بعناية ومخرجة بحلول بصرية واستعراضية جميلة وفريق عمل يجمع اجيال من الفنانيين والكوادر الفنية في مختلف مجالات الحرفة المسرحية .
وقال البلوشي ايضا : اجسد احد شخصيات مدينة الاضواء الذين يشتغلون في تقديم العروض المسرحية الهادفة الذين يعملون علي مساعدة الطفلة – امل – وامها من اجل العودة والتلاقي وتجاوز كل المصاعب ليكون التعاون البناء هدف في عودة اجتماع تلك الاسرة الصغيرة التى تفرقت . وفي العمل فرجة مسرحية تحمل المتعة لجميع افراد الاسرة وهو عرض مسرحي للاسرة والطفل سويا .
ويعود الكاتب المسرحي عثمان الشطي ليقول : مسرحية – مدينة الاضواء – ستكون اجمل هدية يقدمها مسرح الطفل لجمهوره خلال عيد الفطر المبارك وفرصة حقيقية لان تجتمع الاسرة بكاملة للمشاهدة والاستمتاع والتامل ..

وجدير بالذكر ان مسرحية ( مدينة الاضواء ) من تاليف عثمان الصفي واخراج رمضان اياد وبطولة فوز الشطي وبشار الجزاف ويوسف البلوشي وفهد باسم وايمان الحسيني وشهد عبدالله وحسن عبدال وحسن المطوع وزينة الصفار وعبدالوهاب الصفي وحور القلاف والاشراف العام خالد الجدي ومدير ادارة الانتاج رائد حسن وستقدم المسرحية على مسرح مؤسسة الانتاج البرامجي بالسالمية مقابل سيتي سنتر اعتبارا من اول ايام عيد الفطر المبارك وتتم الحجوزات عبر موقع وابلكيشن ايفينتات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى