العالم

شاهد: 91 مليون قتيل خلال 45 دقيقة.. محاكاة لسيناريو حرب نووية

نشرت جامعة برينستون الأمريكية فيديو قبل 3 سنوات يكشف ما سيحصل في حال اندلعت حرب نووية بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

الفيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع ما أثار حالة من الهلع خاصة عقب غزو روسيا لأوكرانيا في 24 من شهر فبراير شباط الفائت.

الفيديو والبحث المرافق له نشرته الجامعة الأمريكية في العام 2019 أي قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، وارتفاع حدة التوتر بين موسكو والغرب وخاصة دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، إضافة إلى إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وضع قوات الردع النووية بحالة تأهب.

الفيديو يطور محاكاة لحرب متصاعدة بين الولايات المتحدة وروسيا عن طريق استخدام القوة النووية والأهداف وتقديرات الوفيات، التي ستصل إلى أزيد من 90 مليون قتيل وجريح خلال الساعات الأولى من الحرب”.

الدافع وراء هذا الفيديو تقول الجامعة هو تسليط الضوء على العواقب الكارثية المحتملة لخطط الحرب النووية الأمريكية والروسية الراهنة.

وارتفع خطر نشوب حرب نووية خلال العامين الماضيين عقب تخلي واشنطن وموسكو عن معاهدات الحد من الأسلحة النووية، في المقابل بدأت في تطوير أنواع جديدة من الأسلحة النووية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى