العالم

العاهل السعودي يؤيد الجهود الرامية لمنع إيران من تطوير سلاح نووي

صرح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الأربعاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر تقنية الفيديو إن المملكة العربية السعودية تؤيد الجهود الرامية لمنع دولة إيران من امتلاك وتطوير أسلحة نووية.

تصريح العاهل السعودي جاء في الوقت الذي يستعد فيه زعماء العالم لاستئناف المحادثات مع إيران لإعادة الالتزام بالاتفاق النووي المبرم في العام 2015.

وقال الملك سلمان من خلال تقنية الفيديو :”تؤكد السعودية على أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل. ومن هذا المنطلق تدعم المملكة العربية السعودية الجهود الدولية الهادفة لمنع إيران من تطوير سلاح نووي”.

وأضاف العاهل السعودي أن :”إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة والتمهيد لتحقيق تطلعات شعوبنا في إقامة علاقات تعاون مبنية على الالتزام بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية واحترام السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وواصل الملك السعودي حديثه قائلا:”السياسية الخارجية للمملكة تولي أهمية قصوى لتوطيد الأمن والاستقرار ودعم الحوار والحلول السلمية وتوفير الظروف الداعية للتنمية والمحققة لتطلعات الشعوب نحو غداً أفضل لمنطقة الشرق الأوسط وفي العالم أجمع.”

وقال:”نؤكد على أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط عبر حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى