العالم

تعرف على الدول التي أعلنت الثلاثاء بداية شهر رمضان

أعلنت عدد من دول العالم و الدول العربية، مساء هذا اليوم الأحد، تعذر رؤية هلال شهر رمضان الكريم، وبالتالي سيكون غدا الاثنين، المتمم لشهر شعبان، والثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

ويستقبل المسلمون في جميع أنحاء المعمورة شهر رمضان لهذا العام وسط تحذيرات متشابهة لتلك التي عاشها العالم السنة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وتشهد أغلب الدول العربية ارتفاعات نسبية في أعداد المصابين بالوباء الفتاك، في الوقت الذي تبذل الحكومات جميع ما يلزم وفق إمكانياتها لتلقيح أكبر عدد من سكانها ضد كورونا.

أستراليا

 مفتي أستراليا قال إن يوم الثلاثاء المقبل هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

وقال مجلس أئمة مسلمي أستراليا في بيان رسمي إن يوم  الاثنين 12 أبريل نيسان الجاري  هو المكمل لشهر شعبان  وأن الثلاثاء هو أول ايام شهر رمضان الكريم.

السعودية

وتعذر رؤية هلال شهر رمضان في أول أيام الترائي في مرصدي تمير وحوطة سدير في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب الأحوال الجوية.

وفي وقت سابق، توقع مرصد جامعة المجمعة، صعوبة رؤية هلال شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية اليوم الأحد، وبالتالي سيكون يوم غد الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان.

مصر

من جهتها  أعلنت مصر قبل قليل أن يوم غد الإثنين هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

العراق

أكد الموقف السني في العراق، أن الاثنين المتمم لشهر شعبان، والثلاثاء أول أيام شهر رمضان، بسبب تعذر رؤية هلال شهر رمضان.

قطر

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر تعذر رؤية هلال شهر رمضان وأن الاثنين المتمم لشعبان.

يشار إلى شهر الصيام الفضيل يعود للعام الثاني على التوالي في أجواء استثنائية فرضها استمرار انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، والقلق المستمر حاليا خاصة مع انتشار السلالات الجديدة وعدم الوصول للمناعة المجتمع بشكل تام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى