علوم وتكنولوجيا

آبل تطرح الجيل الثاني من هاتف آيفون أس إي الجديد مقابل 365 يورو

في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا كوفيد 19، وعلى غير العادة أطلقت شركة آبل هذا الأربعاء طرازا جديدا من هواتف آيفون وهو الإسم ذاته الذي اختارته الشركة على الطراز الذي أطلقته في العام 2016.

وأعلنت الشركة الأمريكية العملاقة في بيان لها أن الهواتف الجديدة ستباع في الأسواق مقابل 365 يورو، بعدما نجحت في تقليص تكاليف الإنتاج عن طريق الاستغناء عن بعض الخصائص الحديثة كالموجودة في الهواتف الجديدة كتقنية التعرف على الوجه.

الهاتف الجديد يشبه إلى حد كبير هاتف آيفون 8 الذي أطلقته المجموعة في العالم2017، يتضمن تقنيات حديثة موجودة في هواتف آيفون 11 التي طرحتها آبل في الأسواق نهاية العام 2019، ويتميز الطراز بشاشة بقياس 4,7 إنش، كما أنه أكبر من هواتف الجيل الأول من آيفون أس إي و أصغر من الهواتف الحديثة.

إطلاق هاتف آيفون الجديد الذي أرجئ إطلاقه من شهر آذار مارس الماضي إلى شهر أبريل نيسان الجاري، بسبب تأخير في التصنيع في القارة الآسيوية، يأتي في ظل أزمة كورونا التي تسببت في تباطؤ أسواق الهواتف المحمولة الذكية في العالم وتراجع نسبة إقبال المستهلكين على الشراء بسبب الوضع الراهن.

و أعطت آبل الضوء الأخضر لطرح الهاتف الجديد رغم الأزمة الاقتصادية الحالية،على أمل تحقيق نسبة مبيعات بين 20 مليون جهاز و25 مليونا خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، في انتظار طرح الهاتف عالي الجودة آيفون 12 الجديد الذي سيعمل بتقنية الجيل الخامس، والذي كان سيرى النور في الخريف المقبل لكن حسب الخبراء الأمر يبدو مستبعدا تماما بسبب مشاكل التوريد في آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى