العالم

أول يوم من دون ترامب .. مسلمو أمريكا يتنفسون الصعداء

تنفس مسلمو الولايات المتحدة الأمريكية والمهاجرون والأفارقة الصعداء خلال أول يوم بدون الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي سبق وأن حظر دخول مواطني بعض الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في اليوم الأول من توليه السلطة في المكتب البيضاوي.

وعبر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، في بيان له، هذا اليوم الخميس، عن دعمه للرئيس الأمريكي الديمقراطي الجديد المنتخب جو بايدن والذي ألغى القرارات التي اتخذها سلفه ترامب.

وكتب مدير مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نهاد عوض عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن المسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية ينتظرون من بايدن الكثير وخاصة تنفيذ الوعود التي قطعها خلال حملته الانتخابية.

وغرد قائلا :” نتنفس الصعداء لأول يوم منذ 4 سنوات بدون سياسات ارتجالية و تغريدات مفاجئة صبيانية، نحن متفائلون بحذر لأن التهديدات و المظالم كثيرة وتحديات العنصرية على المستوى المحلي و الدولي ما زالت أمامنا وليست خلفنا.”

وارتباطا بالموضوع هنأ مجلس المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، الرئيس بايدن وشكره على إلغاء حظر السفر المسيئ للمسلمين والذي يعتبر عنصريا.”

وأشار المجلس في بيانه إلى أن أزيد من 88 ألف مسلم ومسلمة تضرروا من هذا الحظر منذ العام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى