أوروبا

إسبانيا تعتذر لأطفالها بشأن تدابير كورونا وتسمح أخيرا لمواطنيها بالتنزه وممارسة الرياضة

منذ بداية تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في أوروبا، قررت إسبانيا اتخاد تدابير تعتبر الأقسى عالميا للتصدي للوباء القاتل.

فبعد السماح فقط للبالغين بالخروج للعمل في حال تعذر العمل من المنزل، أو للتسوق أو شراء الدواء أو زيارة الطبيب، أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز أنه سيسمح للمواطنين بممارسة الرياضة والتنزه ابتداء من عطلة نهاية الأسبوع المقبل في إطار تخفيف إجراءات الإغلاق العام والحجر الصحي الإجباري في البلاد.

وقال سانشيز إن حكومته ستعلن عن خطة للخروج من الإغلاق التام في النصف الثاني من شهر أيار/مايو المقبل في حال واصل الوباء تراجعه كما سجل خلال الأيام الماضية. وأضاف” سيسمح اعتبارا من الثاني من مايو بممارسة الرياضة الفردية والتنزه.”

و لم تسمح إسبانيا منذ فرض الإغلاق العام والحجر المنزلي وقواعد التباعد الاجتماعي في الرابع عشر من شهر آذار/مارس الماضي لمواطنيها بالخروج للتنزه أو ممارسة الرياضة عكس باقي الدول الأوروبية. كما لم تسمح السلطات بخروج الأطفال.

وسمحت حكومة سانشيز لأول مرة منذ منتصف مارس الفائت للأطفال بالخروج ساعة يوميا بمعية أحد أعضاء الأسرة للتنزه في الحي ذاته الذي يقطنون فيه وفي نطاق كيلومتر واحد عن مقر السكن.

و أكد سانشيز أن الانتقال إلى الحياة الطبيعية سيعود تدريجيا ابتداء من التاسع من شهر مايو أيار المقبل.

من جهته اعتذر بابلو إيغليسياس نائب رئيس الوزراء الإسباني للأطفال بخصوص فرض قواعد الحجر المنزلي وعدم السماح لهم بالخروج طيلة مدة العزل.

وقال إيغليسياس:” أعتذر لأننا لم نكن واضحين معكم في الأيام الماضية، الآن بات لجميع الأطفال أقل من 14 عاما الحق في الخروج للتنزه لمدة قصيرة تحت إشراف الأهل.”

وتعتبر إسبانيا ثالث أكثر بلدان العالم تضررا جراء جائحة كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، إذ سجلت 22 902 وفاة و 223 759 حالة إصابة مؤكدة و 95 708 حالة شفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى