العالم

إسرائيل تعلن عن تصفية 5 قادة كبار في حماس

أعلن جيش الدفاع وجهاز الأمن العام الإسرائيلي انه تمت تصفية خمسة قادة كبار في حركة حماس في قطاع غزة قبل دخول سريان الهدنة الانسانية المؤقتة حيز التنفيذ وهم:

أحمد الغندور عمل قائدًا للواء شمال قطاع غزة في حماس حيث تولى المسؤولية عن توجيه وإدارة كافة العمليات التي ارتكبتها حماس في منطقة شمال قطاع غزة وكان أحد قادة التخطيط والتنفيذ لعملية التسلل والقتل التي ارتكبتها حماس في منطقة غلاف غزة.

أيمن صيام عمل رئيسًا لمنظومة القذائف الصاروخية التابعة لحماس منذ حوالي 15 عامًا. في إطار وظيفته الأخيرة تولى صيام المسؤولية عن بناء قوة المنظومة، وإدارة مخزون الوسائل القتالية والمراقبة والتوجيه لكافة عمليات إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه دولة إسرائيل.

وائل رجب نائب قائد لواء شمال قطاع غزة في المنظمة الفلسطينية، والذي كان يعمل كذلك ضابط عمليات لوائي. شغل سابقًا وظيفة قائد شرطة حماس في شمال قطاع غزة ثم عمل قائدًا لكتيبة بيت لاهيا. وكان يُعتبر من الشخصيات البارزة التابعة للواء، وكان على ارتباط بقادة الكتائب.

فرسان خليفة قيادي في مقر حماس، ورئيس لجنة طولكرم، وعمل معاونًا ومقربًا من مسؤولي حماس. وساعد على الترويج والتوجيه لعمليات بحق مواطنين إسرائيليين وأجهزة الأمن.

رأفت سلمان رئيس منظومة الاسناد الحربي في شمال قطاع غزة هو شخصية بارزة في قيادة لواء مدينة غزة. في وظيفته الحالية كان شريكًا في التخطيط لعملية التسلل من خلال الطائرات الشراعية والتي ارتكبها لواء مدينة غزة خلال المجزرة التي وقعت في 7 من أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى