العالم

السعودية تفوز بعضوية مجلس المنظمة الدولية للتقييس

فازت المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بعضوية مجلس المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، للفترة 2024 – 2026م، وذلك عقب إعلان نتائج الانتخابات للمنظمة خلال اجتماع الجمعية العمومية الخامسة والأربعين، والذي عقد في مدينة بريزبن بأستراليا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن فوز المملكة يعد تأكيدًا للجهود السعودية لتحقيق الريادة الدولية في أنشطة التقييس ودعم ونقل تطلعات ومرئيات جهات التقييس إلى مجلس المنظمة، وتتويجًا لعمل الهيئة في قيادة العمل الدولي والإقليمي.

وأشارت إلى أن الاجتماعات شهدت نشاطًا مكثفًا من وفد هيئة المواصفات، حيث تم عقد عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماعات المنظمة لتنسيق التعاون والتكامل في أنشطة التقييس مع جهات التقييس الوطنية والإقليمية والدولية.

وأوضحت أن المنظمة الدولية للتقييس (ISO) تهدف إلى تطوير وتنشيط أعمال التقييس والأنشطة المتعلقة بها دوليًا، ومن بينها تسهيل تبادل البضائع والسلع والخدمات بين دول العالم، وإصدار المواصفات القياسية الدولية من خلال أعمال اللجان الفنية التي تبلغ أكثر من 800 لجنة فنية تُغطي المجالات المختلفة، كما تقدم الدعم للدول النامية في بناء القدرات الفنية لمشاركتهم في أنشطة التقييس الدولية.

وأنشئت المنظمة الدولية للتقييس في العام 1947م وهي تمثل التجمع الدولي لجميع هيئات التقييس الوطنية بالعالم، إذ تضم المنظمة أكثر من 160 عضوًا،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى