أوروبا

إعادة فتح المطارات الإيطالية

بعد إغلاق دام أكثر من 10 أسابيع، بات بإمكان جميع المطارات الإيطالية إعادة فتح أبوابها أمام المسافرين ابتداء من الثالث من شهر حزيران/يونيو المقبل، وفق ما صرحت به هذا الأربعاء وزيرة النقل والبنى التحتية باولا دي ميكلي.

وكتبت دي ميكلي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد تصريح أمام مجلس النواب الإيطالي أنه:” أصبح من الممكن إعادة فتح جميع مطارات إيطاليا ابتداء من الثالث من شهر حزيران يونيو المقبل، إذ ستتمكن من فتح المجال الجوي أمام الرحلات المحلية والدولية.”

إيطاليا التي تعتبر من بين الدول الأكثر تضررا جراء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، بدأت تدريجا رفع إجراءات الإغلاق العام والحجر الصحي بعد عزل تام استمر لأكثر من شهرين.

وأغلقت إيطاليا مطاراتها كمطار ليناتي في مدينة ميلانو، في الثاني عشر من شهر آذار/مارس الفائت، فيما ظلت مطارات فيوميتشينو في روما ومالبينسا في ميلانو والمطارات في بولونيا وباليرمو وتورين تعمل بشكل محدود.

وسمحت السلطات الإيطالية في 4 من شهر ايار/مايو الجاري، بإعادة فتح مطار روما شيامبينو وبيريتولا في فلورنسا.

شركة الخطوط الجوية الإيطالية أليطاليا، أعلنت هذا الأربعاء أنها ستزيد رحلاتها الجوية بنسبة 36 بالمئة في شهر حزيران/يونيو المقبل مقارنة بشهر أيار/مايو الجاري.

و ستستأنف الشركة رحلاتها بين روما ونيويورك تدريجيا اعتبارا من 2 من شهر حزيران/يونيو وكذلك بين مدينة ميلانو وجنوب البلاد، إضافة إلى بعض الرحلات الجوية إلى إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى