أوروبا

دولة أوروبية تعلن عن عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا وتمنح مواطنيها قسائم مجانية لدعم السياحة

اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل ستخفف لوكسمبورغ قيود الإغلاق العام والحجر التي فرضتها الحكومة منذ ما يزيد عن 8 أسابيع للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19.

وتعيد المقاهي والمطاعم في الدولة الأوروبية الصغيرة فتح أبوابها من جديد، وستسمح كذلك السلطات بإقامة الاحتفالات الدينية والمدنية شرط احترام قواعد التباعد الاجتماعي والنظافة.

رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل صرح في مؤتمر صحفي أن المطاعم ستعيد فتح أبوابها بطاولات في الهواء الطلق على أن لا يتجاوز عدد الأشخاص 4 في كل طاولة. كما سيسمح بتناول الطعام اعتبارا من يوم الجمعة المقبل مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي بين كل مجموعة من الزبائن. كما يمكن إقامة جميع المناسبات في البلاد بشرط واحد هو وضع الكمامات الواقية والحفاظ على مسافة مترين على الأقل بين كل شخص، ويمنع منعا باتا على المقاهي والمطاعم أن تبقي أبوابها مفتوحة بعد منتصف الليل.”

بدورها ستعيد دور السينما والقاعات الرياضية فتح أبوابها بحلول نهاية الأسبوع الجاري، في المقابل ستبقى الحدائق ومنتزهات الأطفال مغلقة حتى إشعار آخر.

وقالت الحكومة في المؤتمر الصحفي إنها ستدعم قطاع السياحة في البلاد وخاصة الفنادق عن طريق منح كل مواطن فوق 16 من العمر قسيمة شراء بقيمة 50 يورو لاستعمالها في فنادق البلاد، كما ستمنح القسائم ذاتها لما يزيد عن 200 ألف عامل على أراضيها والقادمين من الجارة ألمانيا وبلجيكا وفرنسا.

وأغلقت سلطات لوكسمبورغ التي يبلغ عدد سكانها 620 ألف نسمة المحلات التجارية في 18 من شهر آذار/مارس الفائت بهدف الحد من تفشي الوباء الفتاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى