العالم

إكسبو دبي 2020 : حفل الافتتاح للحدث الأهم عالميا!

الكويت – عبد الستار ناجي

ينطلق في الثلاثين من سبتمبر الجاري حفل افتتاح (إكسبو2020 دبي ) من ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي، بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والغناء في الإمارات والعالم . وقد دخلت مدينة دبي المراحل النهائية لاستقبال هذا الحدث الذي يوصف بأنه الحدث الفني والاقتصادي الأهم.


‏وقد أعلنت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة لحفل الافتتاح ان الحفل سيذاع في أنحاء العالم، ويحييه فنان العرب محمد عبده، وفنانة العرب الفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي سفير (إكسبو2020 – دبي ) وأحد أهم نجوم الغناء في الخليج والعالم العربي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.


‏وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الايطالي الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ والفنانة الحائزة على أربع من جوائز الغرامي أنجيليك كيدجو والممثلة الحائزة على جائزة غولدن غلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي .وكم آخر من الأسماء الفنية التي ستتواصل أعمالها على مدى أيام عذا العرس حيث ستمتد فترة اقامة المعرض من الاول من اكتوبر2021 ولغاية 31 مارس 2022.

يستمد حفل الافتتاح الإلهام من شعار (إكسبو2020 – دبي) تواصل العقول وصُنع المستقبل حيث سيأخذ الجمهور في رحلة رائعة مليئة بالإبهار، يستعرض عبرها موضوعات الحدث الدولي ( الفرص والتنقل والاستدامة ) ويُبرز القيم الإماراتية الراسخة ورؤية (إكسبو2020 – دبي )وأهدافه ، ترحيبا بمشاركة 192 بلدا.


‏يُبَثُّ حفل الافتتاح عبر تلفزيون -إكسبو على يوتيوب وموقع إكسبو الافتراضي،وقنوات متعددة إلى ملايين المشاهدين في أنحاء العالم من ساحة الوصل، التي سيعيش فيها الجمهور عرضا مرئيا وصوتيا لم يسبق له مثيل ،ويشهدون عروضا مبهرة على أكبر شاشة عروض بصرية في العالم .


هذا ويقام المعرض، كل خمس سنوات، ويشهد مئات الدول التي تستخدم الأجنحة لعرض أحدث ما في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا، قبل أن يجبر الوباء دبي على تأجيل الحدث.

ويتوقع المنظمون 25 مليون زيارة خلال المعرض الدولي الذي يستمر ستة أشهر. وتشير مصادر اللجنة المنظمة حسب ما تم من حجوزات للفنادق والطيران بان يقترن الرقم من 25 مليون بل لربما يتم تجاوزه في ظل الحوافز التي راحت تقوم بها دولة الامارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى