العالم

إيران تكشف عن القنبلة المستخدمة في اغتيال سليماني

صرح قائد الأركان الإيراني، اللواء محمد باقري هذا اليوم الثلاثاء أن القنبلة التي استخدمتها الولايات المتحدة الأمريكية في عملية اغتيال قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس ومن معهما، “لم تكن عبارة عن قنبلة عادية الصنع”.

وأضاف باقري، في تصريحاته أن “القنبلة الأمريكية المستخدمة في اغتيال قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس يتم من خلالها استهداف المعدات المدرعة، وهي عبارة عن قنبلة تخترق الفولاذ بسمك 30 سنتيمترا، والهدف منها تقطيع الأجساد إربا إربا”.

وواصل حديثه قائلا:” دخل الراحل سليماني إلى العراق كضيف أجنبي بطائرة مدنية في زيارة مصرح بها بدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي، وكان يحمل رسالة إلى المملكة العربية السعودية.”

وقال باقري إن عملية اغتيال سليماني تعتبر انتهاكا لسيادة العراق، وللحقوق الدبلوماسية، وجريمة دولية اعترفت بها أمريكا بنفسها، بمساعدة القواعد الأمريكية في السعودية وقطر، والإمارات والبحرين، والتي قدمت للولايات المتحدة الأمريكية المعلومات الاستخباراتية اللازمة”.

وأوضح باقري بأن طائرات، حلقت من القواعد العسكرية في الكويت والأردن والعراق، استهدفت السيارة، التي كانت تقل سليماني والمهندس.

وأكد باقري في تصريحاته على ضرورة تحميل المسؤولية لهذه الدول في عملية الاغتيال، وأضاف أن طهران عرضت الوثائق التي تثبت ذلك على جميع الدول المعنية بالأمر، كي لا تتستر على مشاركتها في عملية الاغتيال التي تعتبر إرهاب دولة ويجب محاكمة منفذيها بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى