أوروباسياحة و سفر

إيطاليا تفرض حجرا صحيا على السياح من خارج شنغن‎

قررت السلطات الإيطالية فرض الحجر الصحي الإجباري لـمدة 14 يوما على جميع السياح من خارج منطقة “شنغن”، وذلك ضمن إطار الإجراءات المفروضة من قبل الحكومة بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أن الأوضاع في جميع أرجاء العالم لا تزال غامضة وغير واضحة، لذلك اتخذت الحكومة إجراءات عالية للحد من تفشي انتقال الفيروس على أراضيها ومنع انتشار العدوى.

وباستثناء السياح الأوروبيين، ستفرض إيطاليا حجرا صحيا على جميع السياح القادمين من الدول والمناطق المعرضة للخطر بسبب الفيروس القاتل.

وأكدت وزارة الصحة الإيطالية أن الوضع في البلاد التي تعتبر من بين أكثر دول العالم تضررا من الوباء الفتاك وباقي الدول الأوروبية في تحسن ملموس، لكن الوضع لا يبشر بالخير في بقية دول العالم وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وباقي دول أمريكا اللاتينية.

ولا تستبعد الحكومة الإيطالية وقوع موجة ثانية من الفيروس القاتل لكنها لن تسمح بذلك على حد قولها وستكون جاهزة للفيروس.

وطالبت الحكومة الإيطالية المواطنين باحترام قواعد التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات في الأماكن المغلقة والازدحام  في الأماكن العمومية وارتداء الكمامات الواقية.

يشار إلى أن إيطاليا التي سجلت 34744 حالة وفاة بسبب الفيروس القاتل و 240436 إصابة مؤكدة، فتحت في 3 من شهر حزيران يونيو الجاري حدودها مع دول الاتحاد الأوروبي وشنغن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى