العالم

اعتبارا من هذه السنة.. منظمة الصحة العالمية تتوقع انتهاء المرحلة الحادة من الجائحة

قالت منظمة الصحة العالمية مساء الاثنين خلال افتتاح اجتماع اللجنة التنفيذية إنها تتوقع انتهاء المرحلة الحادة الرابعة من فيروس كورونا كوفيد 19 إذ سيصبح ممكنا اعتبارا من هذه السنة.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أنه بات بإمكاننا وضع حد للمرحلة الحادة من الوباء خلال العام الجاري بصفته حالة طوارئ صحية في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أنه على دول العالم أن لا تقف مكتوفة الأيدي أمام الجائحة، في المقابل عليها محاربة اللامساواة في توزيع اللقاحات، وخاصة في القارة السمراء التي لم يتلق 85 بالمئة من سكانها جرعة واحدة بعد.

كما حذر من خطورة أن نفترض أن متحور أوميكرون سيكون الأخير أو أن كورونا ستنتهي”، لأن الظروف مثالية حاليا في جميع أنحاء المعمورة لظهور المزيد من المتحورات الجديدة سريعة الانتشار وأكثر ضررا.”

وسبق وأن أعلن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية مساء الأحد أن القارة العجوز قد تكون في طريقها للخروج من جائحة كورونا عقب عامين من ظهور الوباء الفتاك في أوروبا حيث من المتوقع إصابة 60 بالمئة من السكان بمتحورة أوميكرون بحلول شهر آذار/مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى