العالم

تسجيل أول حالة لشخص أصيب مرتين بكورونا في العالم

أعلنت هونغ كونغ هذا اليوم الاثنين عن اكتشاف أول حالة مؤكدة في العالم لإصابة بعدوى فيروس كورونا كوفيد 19 للمرة الثانية.

ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 33 عاما، أصيب في المرة الأولى في 26 من شهر آذار/مارس المنصرم بعد ظهور أعراض الفيروس عليه على غرار السعال والصداع وآلام الحلق والحمى. وعقب تعافيه، خضع لفحصين كانت نتيجتهما سلبية، إلا أنه خضع لفحص جديد في مطار هونغ كونغ بعد عودته من إسبانيا عبر المملكة المتحدة وجاءت نتيجته إيجابية في 15 من شهر آب/أغسطس الجاري دون أن تظهر عليه أعراض الفيروس هذه المرة.

ويحذر الخبراء من استخلاص استنتاجات مبكرة حول تداعيات الوباء الفتاك الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية نهاية شهر ديسمبر من العام 2019.

وأوضحت السلطات المحلية في بيان أن الحالة المؤكدة تؤكد أن المريض يمكن أن يصاب بعدوى الفيروس مرة ثانية بعد تعافيه بأشهر قليلة، وأضافت أن الفارق الزمني بين الإصابة الأولى والثانية هي 4 أشهر ونصف الشهر.

وحسب المسؤولين عن هذه الحالة، كشف التحليل الجيني أن العدوى الأولى والثانية عند المريض نفسه نتجت عن سلالتين مختلفتين من فيروس سارس كوف 2 المسبب لوباء كوفيد 19.

وأكد الخبراء أن فيروس سارس كوف 2 يمكنه البقاء لدى الإنسان كفيروسات كورونا الأخرى المسؤولة عن نزلات البرد، والحمى حتى لو اكتسب المريض مناعة ضد الوباء.

وواصل الخبراء أنه يجب تلقيح المرضى الذين أصيبوا بالفيروس كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى