أوروبا

اكتشاف بؤر جديدة لكورونا في مصنع للحوم و تجمعات دينية في ألمانيا

ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 من جديد في ألمانيا عقب أسابيع من محاصرة الوباء، ورفع تدابير الحجر الصحي والإغلاق العام تدريجيا في البلاد.

 وظهرت عدة بؤر جديدة في ألمانيا وخاصة في مصنع للحوم، إذ وصل عدد المصابين بالفيروس القاتل إلى أكثر من 1300 حالة مؤكدة، كما سجلت حالات أخرى بين أعضاء تجمعات دينية.

التقارير الصحية الألمانية أكدت أن معدل انتشار العدوى ارتفع في ألمانيا خلال الأسبوع المنصرم ليصل إلى 2.88 بالمئة  مقابل 1.79 و 0.86 بالمئة نهاية الأسبوع المنصرم.

ويتم قياس معدل الأشخاص الذين نقل لهم الشخص المصاب بالفيروس العدوى، وفي حال إصابة شخص  واحد  يعني أن كل مصاب يمكنه نقل الفيروس إلى شخص آخر خالطه.

وأصيب أزيد  من 1300 عامل بمصنع للحوم في غوترسلوه  الواقعة في ولاية شمال الراين، وقامت السلطات بإغلاق المصنع، ووضع المصابين وعائلاتهم وجميع المخالطين لهم تحت الحجر الصحي الإجباري، كما تم إغلاق جميع مدارس المنطقة.

وأغلقت مدارس مدينة مغدبرغ أبوابها كذلك، كما وضعت بنايات في برلين تحت العزل عقب إصابة 85 شخصا ينتمون لجماعة دينية، إضافة إلى تسجيل إصابات في صفوف أعضاء تجمعات دينية في ولايتي هيسي و بوميرينيا.

 ارتفاع معدل نشر العدوى بفيروس كورونا في ألمانيا لا يعني بالضرورة ارتفاع في عدد الإصابات بالوباء، حسب معهد روبرت كوخ الألماني.

يشار إلى أن ألمانيا سجلت حتى الآن حوالي 8900 حالة وفاة، و 191272 حالة إصابة مؤكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى