ثقافة

الأجنحة العربية في ميب كوم: حضور لافت وصفقات إيجابية

كان – عبد الستار ناجي

استطاع عدد بارز من الأجنحة العربية في ميب كوم سوق كان الدولية للتلفزيون أن تحقق حضورا لافتا في السوق الاهم لصناعة المحتوى والانتاج التلفزيوني الذي تتواصل أعماله هنا في قصر المهرجانات في مدينة كان جنوب فرنسا .


فقد شهد جناح مجموعة – ام بي سي – توقيع مجموعه من الصفقات الهامة من بينها خمسة عقود جديدة مع كبريات شركات الانتاج التركية مما يطور العلاقة بين هذة القطاعات الاعلامية البارزة والتى تعود لسنوات طويلة من العمل والتعاون الفني والاعلامي المشترك . حيث كانت مجموعة ام بي سي السباقة عربيا لتقديم النتاجات الدرامية التلفزيونية التركية .


كما شهد جناح لجنة ابوظبي للاعلام انجاز عدد اخر من الصفقات للتعاون مع مجموعة من القطاعات الانتاجية الدولية بالاضافة لعدد اخر من الاتفاقيات التى عقدتها جهات اعلامية انضوت تحت مظلة ذلك الجناح المتميز .


فيما شهدت جناح تلفزيون الشارقة اجتماعات متواصله وكثافة في الحضور كان حصادها مجموعة من الاتفاقيات التى تؤسس لمرحلة جديدة من النتاجات التى ستطل على جمهور تلفزيون الشارقة بالذات خلال الدورة الرمضانية المقبلة .
فيما أكد عدد من المنتجين ان التواجد في – ميب كوم – اتاح لهم عقد صفقات للشراء والتوزيع والتعاون المشترك مع عدة جهات اعلامية عربية ودولية خصوصا مع تواجد اكبر عدد من القيادات الاعلامية لتلك القنوات الفضائية العربية . حيث اشار النجم السعودي حسن عسيري ان حصاد تواجدة في – ميب كوم – يمثل نقله محورية في تجاربة المقبلة بالذات على صعيد تقديم محتويات فنية وابداعية متجددة ومتطورة .


من جانبها عبرت باسكال لاليماند مديرة المبيعات لاوروبا والشرق الاوسط في ميب كوم عن سعادتها الغامرة في ان يتزامن تسلمها لمهامها الجديدة مع هذة القفزة المتميزة في الحضور العربي والشرق اوسطي وتواجد اكثر من 300 مشارك من انحاء العالم العربي وشددت بان الحضور الخليجي بات يمثل احدي الرهانات الحقيقية لتطوير التعاون حيث وصفت السوق الخليجية بانها سوق واعدة وطموحة تمتاز قياداتها بالعقليات الشابة التى تؤمن بدور واهمية المحتوي الابداعي المتجدد .


بدوره اكد باسل حجار مندوب الشرق الاوسط في – ميب كوم – سوق كان الدولية للتلفزيون بان التحضيرات انطلقت منذ اللحظة من اجل اقامة الدورة الجديدة ل – ميب تي في – في ابريل 2023 وايضا – ميب كوم – في اكتوبر 2023 متطلعا الى المزيد من الحضور العربي المتميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى