العالم

الإمارات تعلن عن تعديلات قانونية وتمنح الجنسية لبعض الفئات.. تعرف عليها

أعلنت الإمارات العربية المتحدة  هذا اليوم السبت عن تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية الإماراتية لبعض الفئات كالمستثمرين والعلماء والموهوبين.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الفئات المعنية بهذا القرار الجديد هم المستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال من خلالها:” سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية.. وتم وضع معايير واضحة لكل فئة ..وسيسمح القانون لهذه الكفاءات الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها.. وسيحافظ جوازنا الإماراتي على تصدره وتفوقه عالميا.”

وتهدف تعديلات القانون وأحكامه إلى تقدير الكفاءات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستقطاب أصحاب الإنجازات والعقول وتمكينهم ضمن النسيج الاجتماعي، وتعزيز تلاحم المجتمع وتعايشه بما يرسخ مسيرة التنمية ويعزز حضورها في كافة المجالات.

يشار إلى أن الإمارات منحت في العام 2019 “الإقامة الذهبية” التي يتم تجديدها كل عشر سنوات، لعدد كبير من المستثمرين الأجانب، بهدف استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى