العالم

الإمارات تلغي قانون مقاطعة إسرائيل

أعلنت الإمارت العربية المتحدة أن خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أصدر اليوم السبت، مرسوما رئاسيا يقضي بإلغاء القانون الذي تم تشريعه في العام 1972 بخصوص مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل.

مرسوم القانون الجديد يأتي ضمن جهود الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل بعد تطبيع العلاقات بينهما، ووضع خريطة طريق والتعاون المشترك، من النمو الاقتصادي، والابتكار التكنولوجي.

ويمكن في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته.

كما سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها.

رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رحب بقرار الإمارات وغرد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا:”أرحب بقرار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد إلغاء قانون مقاطعة البضائع الإسرائيلية والعلاقات الاقتصادية مع مواطنين إسرائيليين. هذه هي خطوة هامة من شأنها دفع الازدهار والسلام في المنطقة قدما.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى