العالم

الحجر الصحي يعرقل استئناف حركة الطيران

 أعلن اتحاد النقل الجوي الدولي إيتا هذا الخميس في بيان أن إجراءات الحجر الصحي التي تفرضها حكومات العالم على مواطنيها بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 وخاصة في الدول الإفريقية والشرق الأوسط ، تعرقل استئناف حركة الطيران والسفر ما سيكبد قطاع الطيران المزيد من الخسائر الفادحة.

وقال اتحاد النقل الجوي الدولي إن تدابير الحجر الصحي المفروضة  في 36 بلدا في القارة السمراء والشرق الأوسط تمثل  نسبة 40 بالمئة من جميع إجراءات الحجر الصحي على مستوى العالم.

ومنذ تفشي الفيروس أغلقت دول الشرق الأوسط  حدودها  الجوية  ومطاراتها وألغت الرحلات الجوية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

واستأنفت بعض من شركات الطيران في الشرق الأوسط رحلاتها تدريجيا وسط قواعد وتدابير صحية صارمة كإجراء فحص كورونا والحجر الصحي عند الوصول.

وأضاف الاتحاد في بيان أن أكثر من 80 بالمئة من المواطنين لا يرغبون في السفر في حال الزامية الحجر الصحي في البلد المضيف، لأنه بهذه الإجراءات ستكون البلدان مغلقة حتى لو كانت حدودها مفتوحة.

وأكد الاتحاد أن شركات الطيران في الشرق الأوسط ستخسر حوالي 56 بالمئة من إيراداتها و55 بالمئة من الركاب خلال العام  الجاري مقارنة بالعام 2019.

وطالب ايتا دول الشرق الأوسط وإفريقيا بتقديم مساعدات عاجلة لشركات الطيران لتجنب إفلاسها.

يشار إلى إن دول العالم وضعت 123 مليار دولار لمساعدة قطاع الطيران المتضرر من جائحة كورونا، فيما تعهدت بعض دول الشرق الأوسط وإفريقيا ب 800 مليون دولار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى