العالم

الحوثيون يختطفون سفينة وإسرائيل تنفي علاقتها بها.. ونتنياهو يتهم إيران

أعلنت إسرائيل هذا اليوم الأحد، أن جماعة الحوثي اليمنية احتجزت سفينة شحن مملوكة لبريطانيين، ويديرها يابانيون في جنوب البحر الأحمر.

ووصفت السلطات الإسرائيلية الحادث بأنه “عمل إرهابي إيراني” ستكون له تداعيات على الأمن البحري الدولي.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، إن السفينة المحتجزة، التي لم يذكر اسمها، ليست مملوكة لإسرائيليين، ولا تشغلها إسرائيل، وليس من بين طاقمها الدولي إسرائيليون.

وأضاف البيان: “هذا عمل إرهابي إيراني جديد يمثل تصعيدا في عدوان إيران على مواطني العالم الحر، وله تداعيات دولية على أمن مسارات الشحن العالمية”.

من جهته نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن تكون السفينة التي خطفها الحوثيون في البحر الأحمر إسرائيلية، وأكد عدم وجود أي إسرائيليين على متنها.

وقال أدرعي في تغريدة:” السفينة ليست إسرائيلية، فالحديث يدور حول سفينة انطلقت من تركيا في طريقها إلى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي”.

وأعلن الحوثيون، خطف سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، واقتيادها إلى السواحل اليمنية.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان :”القوات المسلحةَ اليمنيةَ تجدد تحذيرَها لكافةِ السُّفُن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معَه بأنها سوفَ تصبح هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة، نهيبُ بكلِّ الدول التي يعمل رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعادِ عن أي عمل أو نشاط مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين. ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى