العالم

الخطوط السعودية.. 7 شروط للسفر من وإلى 25 دولة

وضعت الخطوط السعودية 7 شروط لنقل المسافرين الأجانب على متن رحلاتها الجوية بين المملكة و 25 دولة بسبب فيروس كورونا كوفيد 19، أبرزها إخضاع جميع المسافرين للحجر المنزلي الذاتي لمدة 7 أيام.

ويتعلق الأمر بكل من الإمارات، والكويت، وعمان، والبحرين، ومصر، ولبنان، والمغرب، وتونس، والصين، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، والنمسا، وتركيا، واليونان، وبنغلاديش، والفلبين، وماليزيا، وجنوب إفريقيا، والسودان، وإثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا، وإندونيسيا.

وقالت الشركة في بيان إنه على جميع المسافرين إلى السعودية تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.



وسيتم إخضاه جميع الركاب للحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوع ، إضافة إلى تحميل تطبيق “تطمن” الخاص بأخذ عينة كورونا  وتطبيق “توكلنا” الخاص بالحصول على تصريح التنقل.



وأضاف البيان أنه يجب على  الضيوف تحديد موقع الإقامة من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من الوصول إلى الأراضي السعودية، ومراقبة  أعراض الفيروس والاتصال فوراً على 937 في حال ظهور أيّ من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

ومن ضمن الاشتراطات كذلك، إلزام الضيوف الدخول على تطبيق “تطمن” والقيام بالتقييم الصحي اليومي، كما أنه يتوجب عليهم اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي، حسب ما جاء في نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى