إفريقيا

السراج في الجزائر لبحث الأزمة الليبية مع تبون

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون هذا اليوم السبت رئيس حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة فايز السراج في الجزائر لبحث النزاع الليبي المستمر منذ سنوات.

زيارة السراج للجزائر تستمر ليوم واحد التقى خلالها تبون وتأتي ضمن الجهود التي تبذلها الجزائر لإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الجزائرية.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :”أن زيارة السراج تدخل في إطار الجهود المكثفة المتواصلة التي تبذلها الجزائر من أجل استئناف الحوار بين الأشقاء الليبيين لإيجاد حلّ سياسي للأزمة الليبية يكون قائما على احترام إرادة الشعب الشقيق وضمان وحدته الترابية وسيادته الوطنية، بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية.”

ومنذ سقوط نظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في العام 2011، تشهد ليبيا فوضى عارمة.

ومنذ العام 2015 تتنازع حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها السراج ومقرها العاصمة الليبية طرابلس الحكم مع حكومة موازية تدعم المشير خليفة حفتر في شرق البلاد.

كما زار عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي الذي يدعم حفتر الجزائر الأسبوع الماضي والتقى تبون في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية حسب ما أعلنه بيان الرئاسة الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى