العالمسياحة و سفر

السياح الألمان يصلون إلى جزيرة مايوركا للمشاركة في اختبار لتدابير مرحلة ما بعد كورونا ‎

توجه سياح ألمان إلى جزيرة مايوركا الإسبانية للمشاركة في اختبار خطط إعادة فتح  المناطق السياحية في إسبانيا مع خروج البلاد تدريجا من الإغلاق العام والحجر الصحي بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

وحط 180 سائحا ألمانيا من دوسلدورف الرحال  في أكبر جزيرة في أرخبيل البليار التي تضم كذلك مينوركا وإيبيزا الشهيرة ، قبل أقل من أسبوع  من إعادة فتح الحدود الإسبانية كليا.

كما سيافر  حوالي 11 ألف سائح ألماني إضافي  إلى مايوركا  خلال الأيام المقبلة، للمشاركة في البرنامج التجريبي الذي أعده المسؤولون الإسبان بتنسيق مع بعض من المنظمين للرحلات السياحية لاختبار قطاع السياحة الذي يمثل 12 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الإسباني.

وسيجرى الاختبار في مايوركا التي تعتبر وجهة مفضلة وموطنا ثانيا للعديد كبير من الألمان إذ زارها العام الماضي 4.5 ملايين سائح ألماني، وأكدت السلطات الإسبانية أنها ستخضع السياح القادمين لإرشادات صحية صارمة، وستقوم بياس درجة حرارة القادمين إلى أراضيها، لكن دون عزلهم.

وقررت الحكومة الإسبانية  إعادة فتح حدودها كليا وتخفيف القيود المفروضة لمكافحة الوباء القاتل في 21 من شهر  حزيران/يونيو الجاري.

وتعتبر إسبانيا ثاني أكبر وجهة سياحية في العالم بعد فرنسا، وتأمل الحكومة في جذب عدد كبير من السياح خلال العطلة الصيفية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى