رياضة

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس

استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس، بعد انفراده بالرقم القياسي في الألقاب الكبيرة في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، إثر تتويجه بطلًا في رولان غاروس الفرنسية أمس الأحد، في حين شهد التصنيف خروج الإسباني رافائيل نادال للمرة الأولى من نادي المائة.

ومنذ بدء مسيرته الاحترافية عام 2003، احتل نوفاك (36 عامًا) المركز الأول على مدى أكثر من سبع سنوات مجتمعة، ليحطم في فبراير الماضي الرقم القياسي في فئتي الرجال والسيدات الذي كان بحوزة الألمانية شتيفي غراف (377 أسبوعًا).

واستفاد ديوكوفيتش من فوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز في الدور نصف النهائي من رولان غاروس، بعد تعرض الأخير للإصابة في المجموعتين الأخيرتين حدّت من تحركاته على أرضية الملعب، وأيضًا من الخروج المبكِّر للروسي دانيال مدفيديف وتحديدًا في الدور الأول ليتراجع الأخير إلى المركز الثالث. أما الوصيف النرويجي كاسبر رود، فاحتفظ بالمركز الرابع بفارق 40 نقطة فقط عن اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

في المقابل، دفع نادال ثمن عدم مشاركته في البطولة الفرنسية لا سيما أنه يحمل لقبها العام الماضي، فخسر العديد من النقاط جعلته يتراجع 121 مرتبة ليصبح خارج نادي اللاعبين المائة الأوائل، ويحتل المركز 136 حاليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى