العالم

العاهل الأردني يستقبل وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة

قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة هذا اليوم الأحد بزيارة عمل إلى المملكة الأردنية الهاشمية “في إطار الجهود الرامية إلى توطيد علاقات التعاون بين البلدين وتعزيز وتيرة التشاور الثنائي حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حسب ما أعلنه بيان للوزارة عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

واستُقبل الوزير لعمامرة بقصر بسمان العامر من قبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، حيث سلّمه رسالة خطية من رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون وأبلغه تحياته الأخوية مجددا له تهانيه الحارة بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وبدوره، حمّل العاهل الأردني لعمامرة نقل تحياته الخالصة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، وتمنياته له بدوام الصحة والعافية وللشعب الجزائري بالمزيد من التقدم والازدهار.

وقال بيان الوزارة إن اللقاء شكّل فرصة لاستعراض العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية وتداعياتها المحتملة على المنطقة العربية، وذلك في منظور القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في غضون هذا العام.

كما أجرى لعمامرة محادثات مع نظيره الأردني أيمن حسين عبد الله الصفدي، تركزت حول السبل الكفيلة بإعطاء زخم أكبر لعلاقات التعاون بين البلدين على ضوء الاستحقاقات الثنائية المقبلة، لاسيما الدورة التاسعة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي. وبهذا الخصوص، اتفق الوزيران على ضرورة إجراء تقييم شامل لمجمل الاتفاقيات الثنائية ودراسة إمكانية تعزيز وتكييف الإطار القانوني لتشجيع التبادلات التجارية والاستثمارات البينية.

وعلى صعيد الأوضاع الدولية والإقليمية، شدّد الوزيران على أهمية تعزيز وتيرة التشاور والتنسيق السياسي بين دبلوماسيتي البلدين واتفقا على نص قانوني بهذا الشأن سيتم التوقيع عليه قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى