العالم

العاهل المغربي وماكرون على قائمة أهداف برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس

من المتوقع أن يكون العاهل المغربي محمد السادس بمعية عدد من المقربين منه على قائمة الأهداف المحتملة لبرنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس والذي يستخدم للتنصت والتجسس على صحافيين ومعارضين وسياسيين، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام العالمية هذا اليوم الثلاثاء.

ويبدو أن رقم هاتف الملك محمد السادس من ضمن الأرقام التي تم تحديدها كأهداف محتملة لبرنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس، إضافة إلى عدد كبير من أفراد العائلة المالكة على غرار الأميرة سلمى بناني عقيلة الملك محمد السادس ووالدة ولي العهد، وابن عم الملك الأمير مولاي هشام، وشقيقه مولاي إسماعيل.

كما أشارت التقارير ذاتها أنه من ضمن المستهدفين رجل الأعمال المغربي والصهر السابق للملك المغربي الراحل الحسن الثاني، فؤاد الفيلالي، إذ تم إدخال أرقام هواتفه المحمولة الثلاثة في نظام التجسس، إضافة إلى رقم شقيقته وابنته الأميرة لالة سكينة ابنة شقيقة الملك محمد السادس.

كما تم تحديد رقم كل من محمد المديوري، الحارس الشخصي السابق للملك الحسن الثاني الذي أعفي من مهامه في شهر أيار/مايو من العام 2000، وحاجب الملك محمد العلوي، سكرتير الملك الخاص.

وتم أيضا ورود أرقام مهندسين معماريين فرنسيين مقيمين في الرباط عملا في موقع بناء قصر بوزي كورسو، الفندق الفاخر الذي يقع في ليتشي بإيطاليا، وكان يملكه فؤاد الفيلالي.

ماكرون

وأفادت التقارير ذاتها أن أرقام هواتف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على قائمة الأهداف المحتملة لبرنامج بيغاسوس الإسرائيلي.

وكشفت التقارير أن أرقام ماكرون وإدوار فيليب و14 عضوا في الحكومة الفرنسية كانت على قائمة الأرقام التي اختارها جهاز أمني تابع للمغرب يستخدم برنامج بيغاسوس للتجسس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى