العالم

شاهد: القسام تدمر أهدافا بحرية إسرائيلية.. وتل أبيب تعترف بدفع ثمن باهظ في غزة

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية مساء هذا اليوم الثلاثاء أنها دمرت أهدافا بحرية إسرائيلية على ساحل غزة بواسطة طوربيد يدخل الخدمة أول مرة.

في المقابل قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف إن الجيش الإسرائيلي يحقق إنجازات كبيرة، خلال العملية البرية في قطاع غزة، لكنه اعترف أيضا بأنه يدفع ثمنا باهظا.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غالانت قوله: “ننشر قوات على نطاق واسع في عمق قطاع غزة وتدور معارك ضد القوات العاملة في غزة والنتائج والإنجازات في ساحة المعركة كبيرة جدا”.

وأضاف: “للأسف، في الحرب أيضا هناك ثمن، والثمن في اليوم الأخير كان باهظا جدا. رغم ذلك، فإننا مصممون أيضا على الاستمرار والانتصار”.

ومن جهته، قال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة: “تمكنا من تدمير أهداف بحرية إسرائيلية على ساحل غزة بواسطة طوربيد (العاصف) الذي يدخل الخدمة أول مرة».

وأضاف: “تمكن سلاح البحرية بتوجيه هجمات عدة لأهداف بحرية عدة، من خلال طوربيد (العاصف) الذي نكشف عن دخوله الخدمة في هذه المعركة”.

وتابع: “قواتنا تعمل على التصدي والدفاع المدروس والمخطط لهجمات إسرائيل في غزوها البري لغزة”.

وأشار إلى أن «كتائب القسام» دمرت 22 آلية عسكرية إسرائيلية حتى الآن من المسافة صفر، كما نفذت عمليات تسلل في مناطق الحشد والتجمع للجيش الإسرائيلي، وقتلت عدداً كبيرا منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى