أوروبا

القضاء الإسباني يستدعي البوليساريو في مدريد للحصول على عنوان نجل إبراهيم غالي

استدعى القضاء الإسباني وفد جبهة البوليساريو في العاصمة الإسبانية مدريد بهدف الحصول على عنوان نجل زعيم الجبهة إبراهيم غالي الوالي سيدي مصطفى في أجل لا يتعدى 3 أيام، حسب ما أعلنه الإعلام الإسباني هذا اليوم الأربعاء.

ويواصل القاضي رافائيل لاسالا التحقيق بقضية دخول غالي إلى إسبانيا بهوية مزورة في العام 2021، وهو يصر على الاستماع للوالي سيدي مصطفى.

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إن لاسالا أمر شرطة فيتوريا الواقعة في إقليم الباسك، بالتحقق من العنوان الذي قدمته له، الشرطة في أراغون، في شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2021، هل هو مقر سكن نجل زعيم البوليساريو بالفعل.

وأضافت المصادر ذاتها أن القاضي يحاول منذ شهر الاستماع إلى أقوال نجل إبراهيم غالي الوالي سيدي مصطفى، للتحقق من هل كان هو من سجل والده بجواز سفر مزور في 18 من شهر أبريل نيسان من العام 2021 في المستشفى في سان بيدرو دي لوغرونيو.

وسبق وأن أعلنت وسائل الإعلام الإسبانية أن نجل زعيم البوليساريو دخل إلى الأراضي الإسبانية بشكل غير قانوني، دون مراقبة جواز سفره في قاعدة سرقسطة العسكرية.

يشار إلى أن الوالي سيدي مصطفى حصل على بطاقة إقامة عقب 5 أيام من دخوله إلى إسبانيا بمعية والده صالحة إلى غاية 14 من شهر مارس آذار من العام 2026 حسب ما أكدته شرطة أراغون للقاضي لاسالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى