العالم

الكويت يهدد الاتحاد الأوروبي بتطبيق التعامل بالمثل

هددت دولة الكويت الاتحاد الأوروبي بتطبيق التعامل بالمثل هذا الاثنين مع مواطني دول الاتحاد، عقب نشر لائحة للدول المسموح لمواطنيها بدخول القارة العجوز فاتح شهر يوليو تموز القادم والتي استثنت عددا من الدول ومن ضمنها الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وستستفيد حتى الآن 54 دولة من إعادة فتح الحدود الخارجية مع الاتحاد الأوروبي اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

ولم يصدر الاتحاد الأوروبي القائمة النهائية للدول المسموح لها بدخول أراضيه لأن المحادثات لازالت قائمة بناء على الوضعية الوبائية لكل بلد، وأعلن الاتحاد أنه سيوقع على القائمة خلال هذا الأسبوع.

وحسب وسائل الإعلام الكويتية سيتخد البلد الخليجي الاجراء ذاته مع مواطني الاتحاد الأوروبي، في حال لم يتم وضع الكويت في اللائحة النهائية.

وسيكون بإمكان مواطني المغرب وتونس والجزائر ولبنان ومصر، دخول دول الاتحاد الأوروبي، فيما تستثني القائمة الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وقطر وروسيا، إذ سيتمكن مواطنوها من دخول دول الاتحاد في حال تحسن الحالة الوبائية فيها.

المفوضية الأوروبية أكدت يوم الخميس المنصرم، أن دول التكتل تقوم حاليا بإجراءت لتحديد الدول من خارج منطقة شنغن التي يمكن لرعاياها زيارة دول الاتحاد، وفق معايير صحية آمنة.

كما أوصت المفوضية بإعادة فتح حدود دول الاتحاد الأوروبي فيما بينها، في 15 من شهر حزيران يونيو الجاري، ليتمكن سكان أوروبا من السفر بحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى