إفريقيا

المجلس الدولي للمطارات يمنح 15 مطارا مغربيا علامة الجودة

 منح المجلس الدولي للمطارات، علامة الجودة ” الترخيص الصحي للمطارات / Airport Health Accreditation ” ل 15 مطارا مغربيا، وذلك بعد عملية تقييم للتدابير المعتمدة لمواجهة جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 .

وذكر المكتب الوطني للمطارات، في بلاغ له ، أن الأمر يتعلق بمطارات كل من الدار البيضاء محمد الخامس، ومراكش المنارة، وأكادير المسيرة، والرباط سلا، ووجدة – أنجاد، وفاس سايس، وطنجة ابن بطوطة، وورزازات، والناظور العروي، والصويرة موكادور، والحسيمة الشريف الإدريسي، والرشيدية مولاي علي الشريف، وتطوان سانية الرمل، والداخلة والعيون الحسن الأول.

وأشار المكتب، إلى أن هذا البرنامج الدولي للمصادقة الصحية للمجلس الدولي للمطارات يعمل على تقييم التدابير الصحية المعتمدة من طرف المطارات مقارنة مع التوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ، ومع أحسن الممارسات المعتمدة بالقطاع .

وحسب البلاغ ، فقد قام المجلس الدولي للمطارات بافتحاص جميع التدابير الصحية المطبقة بهذه المطارات والتي تهم جميع الجوانب المتعلقة بالاستغلال المطاري بمختلف الفضاءات المطارية : التباعد الجسدي، وقاية المستخدمين، التنظيف التعقيم، تهيئة المنشآت والتجهيزات وكذلك مختلف الجوانب المتعلقة بالتواصل والإعلام على طول مسار المسافر من الولوج إلى المحطات الجوية إلى غاية الإركاب بالطائرات ، ومنذ الوصول من الطائرة إلى غاية الخروج من المحطات الجوية مرورا بمنطقة تسليم الأمتعة .

وتأتي هذه العلامة الممنوحة من قبل المجلس الدولي للمطارات « ACI » لتشهد على فعالية وملاءمة البروتوكول الصحي المعتمد من طرف المكتب على مستوى المطارات المغربية .

كما تهدف هذه العلامة على طمأنة المسافرين وتعزيز ثقتهم بالتدابير المتخذة التي تجعل مختلف المرافق بالمطار آمنة ، وأن جميع الاحتياطات تم اتخاذها لتفادي أي مخاطر تتعلق بصحتهم .

ويحرص موظفو المكتب الوطني للمطارات على تدبير عملية استئناف حركة النقل الجوي، مع احترام صارم للتدابير الصحية ، ويسهرون على توفير استقبال مطمئن وترحيب حار، ومسار صحي للمسافرين بالمطارات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى