مغاربة العالم

المغربية لمياء سالاواشي.. أول عربية وإفريقية عضو في غرفة تجارة مدريد

أصبحت المغربية لمياء سالاوشي مديرة مؤسسة QUBE التي تتخذ من مدريد مقراً لها ، أول امرأة عربية إفريقية عضوة في اللجنة التنفيذية لغرفة تجارة مدريد، لأول مرة في إسبانيا.

السيدة Salaouaci ، التي تم تنصيبها في منصبها يوم الاثنين في حفل حضره رئيس مجتمع مدريد المستقل ، إيزابيل أيوسو ، وعمدة مدريد ، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا ، وصلت إلى إسبانيا في عام 2010 وفي عام 2016 ، أصبحت مدير مؤسسة QUBE. وهي أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Tradeventures المخصصة لعقارات المجمعات التكنولوجية للشركات المخصصة للبحث.

وقالت السيدة سلاواسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: “أنا سعيدة للغاية لكوني أول سيدة أعمال مغربية وإفريقية تتولى هذا المنصب في إسبانيا ، وهو مصدر فخر كبير لي ولبلدي” ، مضيفة أن هذا الاختيار “يعزز المزيد من القوة.

وجود المرأة المغربية في المجال الاقتصادي والتجاري في بلد صديق ومجاور مثل إسبانيا “. وقالت “من موقعي كعضو في غرفة تجارة مدريد ، سأعمل بجدية على جلب آفاق جديدة لشركات مدريد للاستقرار أو الاستثمار في السوق المغربية وجذب الشركات المغربية لاستكشاف فرص الأعمال في مجتمع مدريد.”

وأشارت السيدة سالاواشي إلى أن “الشركات المغربية وصلت إلى مستوى عالٍ من النضج والتنافسية” ، مضيفة أن المشاريع التي طورها المغرب في كافة المجالات وإنشاء أقطاب صناعية جديدة تؤكد نشوء الاقتصاد الوطني.

وقالت إنه نتيجة لذلك ، تفتح العديد من الشركات الإسبانية شركات فرعية ومصانع إنتاج في المغرب ، البلد الذي يجتذب بشكل متزايد الاستثمار الأجنبي بفضل مناخ الأعمال فيه. واختتمت السيدة سلاواشي بالقول “إن المغرب وإسبانيا لديهما إمكانات هائلة يجب استغلالها من قبل القطاع الخاص ، ومن هنا تأتي الحاجة إلى زيادة تعزيز علاقات التعاون وتبادل البعثات التجارية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى