العالم

المغرب يضيف السعودية في القائمة ب

أعلنت المملكة المغربية هذا اليوم الاثنين، عن اتخاذ إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في دخول البلاد، وأشارت أنها أدرجت السعودية في القائمة ب.

وصنف المغرب الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة المغربية، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك التي تقدمها الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

القائمة أ

وتشمل القائمة كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس، حيث يمكن للمسافرين القادمين من هذه الدول، دخول المغرب إذا كانت لديهم شهادة التلقيح و/أو نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 لأقل من 48 ساعة.

وسيستفيد الحاملون لشهادات التلقيح الأجنبية من الامتيازات نفسها التي تمنحها شهادة التلقيح المغربية للمواطنين داخل المغرب.

القائمة ب

تهم قائمة حصرية لجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة أ، والتي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.

ويتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه اللائحة، الإدلاء باختبار بي سي آر سلبي يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ دخول المغرب، ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى