إفريقيا

المنار السليمي.. لقاح مغربي فعال ضد “الفيروسات” و”الكابرانات”

المغربي عبد الرحيم منار السليمي الغني عن التعريف هو أستاذ جامعي بجامعة محمد الخامس بالرباط ومحلل سياسي في عدد من القنوات العربية والدولية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ولد السليمي في 24 من شهر يناير كانون الثاني من العام 1967 بمدينة سيدي بنور المغربية، وهو رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني بالعاصمة المغربية الرباط.

اشتهر منار السليمي بالدفاع عن قضية الصحراء المغربية وعن مجموعة من المواضيع التي تخص الشأن المغربي خلال استضافته في القنوات العالمية منذ سنوات.

ذاع صيت منار السليمي خلال الأشهر الماضية مع الأزمة بين المغرب والجزائر.

اختار الدكتور عبد الرحيم المنار السليمي تحليل مجموعة من القضايا على غرار الفصل في الأسباب الحقيقية لقطع الجزائر علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب، و ما الذي تريده الجزائر من المغرب، إضافة إلى التصريحات النارية تجاه الجزائر، لفضح مراوغاتها ومؤامراتها المتعددة تجاه المملكة المغربية على حد قوله.

ينشر المنار السليمي المحلل السياسي المحبوب لدى المغاربة في جميع أنحاء المعمورة والمدافع عن قضيتهم الوطنية فيديوهات تحليلة عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب يوميا وعددها 3، فيديو على السابعة والربع مساء باللغة العربية والثاني على التاسعة والربع مساء والثالث على العاشرة والربع مساء باللهجة العامية المغربية.

عرف الدكتور المنار السليمي أيضا بتسميته للجيش الجزائري بمصطلح “الكابرانات” وهو ما أغضبهم واضطرهم لشن عدد من الهجمات الإلكترونية عليه، لكنه بات لقاحا فعالا ضد الفيروسات وضد أعداء الوطن. كما أن ذلك لن يؤثر عليه لأن لديه متابعين من المغرب وخارج المغرب وحتى من داخل الجزائر.

الأستاذ الجامعي يبهدل كل من يتطاول على المملكة المغربية من خلال الفيديوهات بأسلوبه الخاص وبمصادر موثوقة وليس من فراغ، آخرها كان حول سكوت دولة قطر على المعلق الجزائري حفيظ الدراجي في قناة بين سبورت الرياضية القطرية الذي انهال بالسب والشتم، بأوصاف قبيحة، تجاه إحدى متابعاته المغربيات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، في رسالة خاصة، قبل أن يتم حذفها، إلا أن الأخيرة قامت بتسجيل المحادثة التي دارت بينهما ونشرها.

كما تحدث عن آخر فضائح النظام العسكري الجزائري الذي يدافع عن الدراجي، وفضيحة شنقريحة والسحر الأسود والعين عقب إقصاء المنتخب الجزائري من كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى