رياضة

المنتخب المغربي يضرب موعدا مع مصر في نهائي بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى المباراة النهائية لبطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة، وبالتالي ضمن بطاقة المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة للمرة الثامنة في تاريخه في المقابل تمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في تاريخه بعد الأولى في العام 1964 في طوكيو، والثانية في العام 1972 في ميونخ الألمانية، والثالثة في العام 1984 في لوس أنجلوس الأمريكية، والرابعة في العام 1992 في برشلونة الإسبانية، والخامسة في العام 2000 في سيدني الأسترالية، والسادسة في العام 2004 في أثينا اليونانية، والسابعة في العام 2011 في العاصمة البريطانية لندن.

وفاز أشبال الأطلس على منتخب مالي، بالضربات الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على أرضية ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم دور نصف نهائي البطولة الإفريقية، وامتدت إلى الشوطين الإضافيين ولضربات الترجيحية.

وتقدم المنتخب المغربي أمام نظيره المالي في الدقيقة الـ14 بواسطة اللاعب زكرياء الوحيدي، ثم أدرك المنتخب المالي التعادل في الشوط الثاني بواسطة اللاعب مامادي ديامبو في الدقيقة الـ66، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل هدف لمثله.

وفي الشوط الإضافي الثاني عاد المنتخب الوطني المغربي للتقدم في النتيجة، في الدقيقة الـ108 بواسطة أمين الوزاني، ثم أدرك المنتخب المالي التعادل، من جديد، في الدقيقة الـ116، ليتم اللجوء إلى ضربات الترجيح التي منحت التأهل للمنتخب المغربي.

من جهته تأهل المنتخب المصري عقب فوزه على نظيره الغيني بهدف للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء يوم الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة، برسم نصف نهائي البطولة التي تتواصل بالمغرب إلى غاية الثامن من يوليو تموز الجاري.

وسجل هدف منتخب مصر محمد شحاتة في الدقيقة الثامنة.

وتأهل المنتخب المغربي والمصري إلى الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس في العام 2024.

يشار إلى أن المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة الإفريقية ستتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى