ثقافة

الياباني هيروكازو كوري ايدا في الطريق الى كان بفيلمه “الوحش”

كتب : عبد الستار ناجي


يعتبر المخرج الياباني القدير هيروكازو كوري ايدا احد افضل المخرجين الاسيويين عند مهرجان كان السينمائي الدولي حيث يحظي باولوية على الكثير من الاسماء السينمائية العالمية . ومن المتوقع ان يجد طريقه الى الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي التى سيتم الاعلان عنها في ظهيرة يوم غد الخميس المقبل13 ابريل الجاري .


الاخبار القادمة من باريس تشير الى ان فيلم ( الوحش) سيجد طريقه إلى مهرجان كان السينمائي لهذا العام. ولا يُعرف سوى القليل عن الفيلم ، الذي تم بث مقطع دعائي ياباني عنه منذ ايام قليلة وتاريخ إصدار ياباني في الثاني من يونيو – اي بعد أقل من أسبوع من انتهاء مهرجان كان في دورته الجديدة التى ستتواصل من 17 – 28 مايو المقبل .


والجدير بالذكر أن فيلم ( الوحش ) من تأليف يوجي ساكاموتو ، مما يعني أن هذه هي المرة الأولى التي لا يشارك فيها كوري إيدا في سيناريو فيلمه منذ “مابوروسي” أول فيلم روائي له في عام 1995

ويمتلك المبدع الياباني هيروكازو كوري ايدا تاريخ سينمائي حافل في كان على وجه الخصوص حيث قدم افلام هامة ومنها ( السمسار ) 2022. و ( المستوقين ) 2018 وفاز عنه بالسعفة الذهبية . بالاضافة لعدد اخر من الافلام غطت عدة مسابقات وتظاهرات رسمية في كان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى