مال و أعمال

انخفاض الدولار عقب تصريحات رئيس المركزي الأمريكي أمام الكونغرس

اقترب الدولار الأمريكي اليوم الخميس من أدنى مستوى له في شهر مقابل سلة من العملات بعدما تمسك جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة إذا استمر الاقتصاد في اتجاهه الحالي.
 
وقال باول في كلمته لأعضاء مجلس النواب في الكونجرس أمس الأربعاء :”إن الاستمرار في رفع أسعار الفائدة الأمريكية يقدم “تكهنا جيدا جدا” عما سيفعله مجلس الاحتياطي الاتحادي إذا استمر الاقتصاد في اتجاهه الحالي”.
 
واستقر مؤشر الدولار في أحدث التعاملات عند 102.09 نقطة ليقترب من أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 102 نقطة بعد أن انخفض 0.5 بالمئة تقريبا في الجلسة السابقة.
 
وارتفع الجنيه الإسترليني قرب أعلى مستوى له في عام قبل إعلان قرار بنك إنجلترا الخاص بأسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم الخميس، بعد يوم من صدور بيانات كشفت أن التضخم جاء أعلى من المتوقع.
 
وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1.0995 مقابل الدولار ليواصل صعوده بعد ارتفاعه 0.65 بالمئة أمس الأربعاء. فيما هبط الجنيه الإسترليني 0.1 بالمئة إلى 1.2755 مقابل الدولار.
 
وانخفض الدولار 0.05 بالمئة إلى 141.81 مقابل الين بعد أن لامس ذروة سبعة أشهر عند 142.37 مقابل العملة اليابانية في الجلسة السابقة.
 
واستقر اليوان الصيني في المعاملات الخارجية أمس الأربعاء عند أدنى مستوى له في سبعة أشهر وسجل في أحدث التعاملات 7.1823 مقابل الدولار.
 
وتراجع الدولار الأسترالي 0.51 بالمئة إلى 0.6762 مقابل الدولار، كما انخفض الدولار النيوزيلندي 0.2 بالمئة إلى 0.6190 مقابل العملة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى