رياضة

بادي كبير: 15 دولة و135 فارسا على خطى لورنس العرب

عبد الستار ناجي – الكويت

بعد نسختين أولى لا تُنسى في المناظر الطبيعية الصحراوية العمانية والمغربية الفخمة المشبعة بالبهاء والاكتشاف، تليها الثالثة حيث المغامرة الملونة في قلب منطقة راجستان الخالدة والرائعة في الهند، هذه المرة ستغمرك النسخة الرابعة من غالوبس في أعماق المملكة الأردنية حيث تجوال الأردن الذي على خطى لورنس العرب وإنديانا جونز ، سيكتشف المشاركون صحراء وادي رم الساحرة ومدينة البتراء النبطية الأسطورية المفقودة.

يتشرف إصدار غالوبس في نسخته الجديدة – تجوال  الاردن – والذي يأي برعاية وزارة السياحة الأردنية  بأن يكون من بين المشاركين سمو الأميرة جليلة بنت علي، بالاضافة لعدد بارز من الشخصيات  بينهم كاميل سيرف ، ملكة جمال فرنسا 2015 ،و إيريس ميتينير ، ملكة جمال الكون 2016 ، والراكبة البلجيكية الشجاعة إيملين بارمنتييه والتي عرفت دوليا بانها الفارسة التى بترت ساقيها بعد حادث سيارة وهي تعود الى ركوب الخيل مؤكدة على اردة الانسان في مواجهة التحديات .

ستأخذك هذه المغامرة إلى عمق الزمن  الى حيث  مهد العديد من الحضارات ، حيث يعتبر الأردن في الوقت الحاضر جوهرة الشرق الأوسط بفضل العديد من عجائبه التاريخية والطبيعية. عبر رحلة على ظهر السلالة العربية الأصيلة ، الملقبة بـ “ملك الصحراء” ، ستتاح للفرسان فرصة المغامرة في المناظر الطبيعية البرية والقمرية والشبيهة بالمريخ بألوان زاهية. مع رماله الكهرمانية الملونة وصخورها المنحوتة بمرور الوقت ، سيكون عبور صحراء وادي رم مرحلة أساسية في هذه النسخة. من العجائب المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، وادي رم ، المعروف أيضًا باسم وادي القمر ، سينقل المشاركون  حقًا إلى عالم غير عادي. إنه عالم مفتون بعوالم  السينما حيث تم تصوير أكبر نجاحات هوليوود ، بما في ذلك أحدث جزء من ملحمة حرب النجوم. مناظر خلابة وأعجوبة تنتظر المشاركين.

يتحدث بادي كبير أحد مؤسسي هذة التظاهرة الدولية عن تجربة – تجوال  الأردن – قائلا :

في البداية بودي أن اثمن الدعم الكبير الذى قدمته المملكة الاردنية الهاشمية لدعم هذا السباق الدولي الذى سيحط رحله في اكتوبر 2021 في صحراءها الجميلة الساحرة وسط رعاية وزارة السياحة الاردنية ومشاركة  سمو الاميرة جليلة بنت علي  والتى ستكون ايضا ضمن المتسابقين وهو شرف اضافي نفتخر به . واشير هنا الى انها المرة الاولي في تاريخ التجوال لدينا في هذا العام 135 مشارك بما يعادل 27 فريقا يمثلون 15 دولة من انحاء العالم .

كما استطيع التاكيد بان هذة التظاهرة تمثل دعما اكيدا لصناعة السياحة في المملكة الاردنية والتى تعتبر اليوم احدي اهم الوجهات السياحية في العالم وفي المنطقة لما تتمتع به من مناظر وعمق تاريخي وامان ومتعة عالية الجودة تؤمن للسائح من انحاء العالم الفرجة والدهشة والاستمتاع الامن .

كما اشير الى انها المرة الاولي في هذة التظاهرة الدولية يكون بها عناصر على قائمة الانتظار وهو ياتى تاكيدا للمكانة التى تحتلها المملكة الاردنية الهاشمية والسياحة على وجه الخصوص في هذا البلد الجاذب للسياحة والسواح من انحاء العالم  . حيث لدينا اكثر من 30  متسابق من انحاء العالم ينتظرون الفرصة للمشاركة في هذا الحدث العظيم – تجوال الاردن -.

وفيما يخص الدول المشاركة قال بادي  كبير بانه لدينا 15 دولة من بينها الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبليجكا ايطاليا واسبانيا والمانيا وسويسرا وواندونيسيا واليابان والارجنتين والدانمارك وهناك فريق عماني – الخيالة السلطانية – وطبعا هناك فريق اردني والذي ستكون على راسه سمو الاميرة جليلة بنت علي  .

 “The Gallops”

هو مزيج من رحلة ركوب خيول مذهلة وتجربة إنسانية وثقافية غير عادية في أراضٍ سامية وبعيدة.

وقد كان وراء  انشاء هذة التظاهرة الدولية  بادي كبير وبينوا بيرييه ، “غالوبس” تقدم مفهوم الفروسية الأصلي. مثل “باريس-داكار” ، فهو سباق تحمّل وتوجيه مقسوم على فرق من 5 فرسان لكل منها ، على 5 مراحل عبر 200 كيلومتر من التضاريس الصحراوية ، وبأداة توجيه واحدة فقط: نظام تحديد المواقع العالمي. (GPS).

كل عام ، يجتمع 100 متسابق. تتراوح أعمارهم بين 15 و 70 عامًا ، مع وجود عدد كبير من النساء مثل الرجال ، يأتي هؤلاء الفرسان من جميع أنحاء العالم ومن عوالم الفروسية المتنوعة والمتنوعة (الرحلات والقفز والترويض والبولو). لا يوجد سوى شرطين أساسيين للمشاركة: إتقان المشية الثلاث على الحصان ومشاركة قيم معينة من التضامن والاحترام والعطش للمغامرة ، مما يجعل هذه المغامرة فريدة من نوعها. الرحلة مفتوحة أيضًا لمرافقة “غير الفرسان ” (الأزواج أو الأطفال أو الأصدقاء) الذين يمكنهم ، بالتوازي مع الرحلة ، استكشاف الكنوز الطبيعية والثقافية من خلال برنامج سياحي مصمم خصيصًا ، والانضمام إلى الفرسان  كل مساء في مقر الاقامة للمخيم المؤقت ال- 5 نجوم  والمجهز باحدث الامكانيات . سيكون فن الطهو البدوي وعروض النار التقليدية والحفلة الشهيرة في البرنامج .

لتعيش تجربة سحرية وتندهش من روائع وتاريخ الأردن ، انضم إلينا من 23 إلى 30 أكتوبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى